الثلاثاء، 9 سبتمبر 2008

صراع مع النواصب على صفحات هيسبريس

قثم:جزاك الله على ردك الموضوعي والعلمي على المرضى من المتمسلفين ذوي العقول المظلمة المحشوة بمضمامين الكتب الصفراء من عنعنات وقلقلات وحقد وقبح...وخزعبلات...وفتاوى الجنس والنكاح والاستمناء واستعمال البطيخ لقضاء الشهوة...وقس على ذلك.تبا لها من عقليات أنتجت هكذا تفكير وهكذا تراث !
تكلمت بالعقل والمنطق ،فهل فهموك أو يفهمونك؟! هل أدركوا عما تتحدث؟! هل استوعبوا الفكرة؟؟ قطعا لا!لسبب بسيط هو أن هذه العقليات الظلامية الرجعية السطحية المتخشبة لا تؤمن بالعلوم الحقة ولا بمنطق ولا بثقافة متنورة ولا بفلسفة ولا بفلسفة العلوم والمعرفة ولا بفلك ولا بالتكنولوجيا الحديثة رغم أنهم لا يستحون من استعمالها!يركبون الحافلة ويسبون صانعها...يستعملون الحاسوب ويلعنون الغرب وحضارة الغرب! يقتنون أفخر السيارات...آخر موديل! معظم المتمسلفين هكذا ،يمتطون الميرسيديس آخر صيحة، وقد تدلت لحاهم وخرجت كروشهم...وعندما تتحدث عن العلم والتكنولوجيا والاختراع،ينظرون اليك بسخرية ويستهزئون بقولك،لأن العلم عندهم هو بلع الأحاديث غثها وسمينها...ثم تقيؤها بعد اقفال تام للعقل،ثم التفنن في الشتيمة والتكفير والتعيير والرد بكل هذا على كل من خالفهم الرأي.
أنت مع من تتحدث؟ مع عقول مقفلة وذهنيات سخيفة تربت على عقيدة التجسيم؟!ارجع الى عقيدتهم في صفات الله وخاصة عند شيخهم بن تيمية لترى العجب العجاب! يقولون ان الله تعالى مجسم يتحيز في جهة وله أعضاء وجوارح كالانسان من يد ورجل وعين...وهو يتحرك وينتقل فيجلس ويقوم ويصعد ويهبط...يهبط الى السماء الدنيا على شكل شاب أمرد !! حسبنا الله ونعم الوكيل من قولهم هذا.
اذا كان الله تعالى وهو المطلق وهو الذي يصف نفسه بأنه ليس كمثله شئ وأنه لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار...ثم يحصرونه في الزمان والمكان،فكيف بما دونه من مخلوقاته أكانت مادية أم معنوية؟؟بالمناسبة يقولون ان جلوسه على العرش هو كما يجلس الحاكم منهم على عرشه،يعني جلوس بالمعنى المادي كما يتخيله الطفل الصغير اذا حدثته أن الله جالس على العرش،فذهنه طبعا سيفر الى هذه الصورة من الجلوس ! اذا كان هذا ما توصل اليه وما قال به كبراؤهم قديما فماذا تنتظر من هؤلاء الصبية الذين بعبدون السلف ويقدسونهم...ويريدون العودة بنا الى زمانهم؟! كل شئ توقف بالنسبة اليهم في تلك القرون الغابرة ولا يمكن للدهر ان يأتي بأفضل ممن عاشوا فيها!فعلى الكون كله أن ينزع رقيه وحضارته وثقافاته...ويرجع ليعيش على تلك الشاكلة! أليست هذه قمة الحماقة والرجعية ؟؟!! ان لم يكن هذا هو الظلام بعينه فماذا يكون؟!
الغريب أن هذا المنهج السقيم وهذا التصور الصبياني المتخلف يريدون اسقاطه وفرضه على كل الأفكار والمذاهب والفلسفات...!! يريدون محاكمة كل هذا بمنهج أعور أعرج ،وليته كان أعرج وكفى،بل الكارثة أنه يمشي مقلوبا رأسه الى الأسفل ورجلاه الى الأعلى !وحتى اذا ما قلبناه ليستقيم بقي يمشي أعرجا! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
تحدثت عن أبي هريرة! هذا الذي لم يعش زمن النبي سوى ثلاث سنوات! وروى عنه آلاف الأحاديث!!كيف؟؟!! لم يبلغ ما رواه الخلفاء الراشدون جميعهم سوى 27بالمائة مما رواه أبو هريرة!! يقول المؤرخون أنه كان له كيس خاص يسحب منه حسب الظروف والمناسبات! قيل له يوما:كيف تأكل في بلاط معاوية ثم تأتي للصلاة وراء علي؟! فأجاب : الطعام عند معاوية أدسم والصلاة وراء علي أتم والجلوس على التل أسلم!
أما البخاري!فجمع ما جمعه من الأحاديث بطريقة يقولون انه لاغبار على سلامتها! أريد فقط اثارة بعض الأسئلة المشروعة :
*هل حقا أن كل ما رواه البخاري صحيح في ضوء المعطيات التالية:
1-توفي سنة 256 هج اذن المسافة الزمنية التي تفصله عن مصدر الحديث،الرسول (ص)، طويلة جدا.
2-رواة الحديث الحقيقيون من الصحابة الأجلاء والذين كانوا يحفظونه لفظا ومعنى،كانوا في هذه الفترة غير موجودين!
3-بناء على ما سبق هل الأحاديث التي أخرجها في <صحيحه> هي باللفظ والمعنى أم بالمعنى فقط؟! وبالتالي الا توجد أحاديث كثيرة غير لفظها وبالتالي تغير معناها؟!
4-الانتقائية في الذين روى عنهم! فمثلا لم يرو عن جعفر الصادق أحد أئمة أهل البيت (ع) رغم أن الفارق الزمني بينهما ليس كبيرا (توفي الامام في 148 هج) ورغم شهرة الصادق عليه السلام بعلمه الغزير الذي شهد به مناوئوه قبل محبيه،وتتلمذ على يديه بعض من مؤسسي المذاهب الأربعة كمالك مثلا.بل ان البخاري لم يرو عن أتباع أئمة أهل البيت والذين تخرجوا من مدرسة الصادق عليه السلام وكانو منتشرين في طول البلاد الاسلامية وعرضها وخاصة العراق والشام والحجاز.فلماذا؟؟!!
5-هل كل من روى عنهم كانوا ثقة ولم يكن منهم الكذاب والمنافق والمتأثر بالسلطة الحاكمة وبالظروف السياسية السائدة؟؟ لقد روى عن عكرمة مثلا،وهو من المطعون فيهم ومن المكذبين في الحديث بل ممن كان منحرفا فكرا وسلوكا!بل كان طاعنا في دين المسلمين! ولم يكن يصلي أصلا! في حين لم يرو عنه مسلم!! فما الحكاية؟!
6-هل كل الأحاديث النبوية مروية في البخاري؟! أم هناك أحاديث صحيحة ولم يروها اما متعمدا ،كونها تبين مناقب وفضائل أهل البيت ومكانتهم وأحقيتهم بريادة الأمة،واما أن هذه الأحاديث دفنت مع أصحابها الحقيقيين من الصحب الكرام الذين سلطت عليهم السلطة الحاكمة سيوف القهر ومنعتهم قول الحقيقة ومنهم من مات بسيوف الفتنة وحمل معه الكثير من الحقائق...فهذا يزيد اللعين استباح جيشه المدينة،مدينة النبي ثلاثة أيام قتل فيها خيرة الصحابة،اضافة الى اغتصاب نساء الصحابة وبناتهم حتى حملت من هذا الجيش البربري 1000 امرأة لا تدري الواحدة منهن ممن! ناهيك عن قصفه للكعبة المشرفة بالمنجنيقات!!فيا مسلمين راجعوا تاريخكم ولا تخجلوا من ذلك،فما وقع قد وقع!اعتبروا فقط!
حاججت أحد الوهابيين يوما عن صحيح البخاري فقال نعم كله صحيح!فهو أصح كتاب بعد كتاب الله! فقلت ان كلمة أصح لا تعني انه كله صحيح،بل المفهوم منها أن فيه أعلى نسبة من الصحة؛فلم يقتنع،فقلت له ان محدثكم الألباني يعترف بأن ليس كل ما في البخاري صحيح،فاذهب واسأل ان شئت،فلما عاد في المرة الموالية،مكسورا منهزما،قال هناك بضعة أحاديث مشكوك فيها! بضعة أحاديث
!!

ليست هناك تعليقات: