الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

مقارعة النواصب على صفحات هسبريس

إذا كنت تأخذ دينك من قناة المستقلة فهنيئا لك بما أنت عليه.أما عن حقائق التاريخ والصراع المذهبي فليس المستقلة بالقناة المحايدة حتى يهتم مثلي،وغيري ممن خبروا مثل هذه القنوات البرودولارية، بما تقدمه ولا بالكيفية التي تقدم بها ذلك،ولا بطبيعة الضيوف الذين تستدعيهم-على هةاها-لمناقشة ذلك.متى كانت حقيقة المذاهب تعرف من الفضائيات المأجرة أو من الجرائد والمجلات والكتب المشبوهة؟!
لكل مذهب أسسه وأصوله ورجاله..وهذا كله مبسوط في أمهات الكتب،وينبغي الرجوع اليها إذا أردنا الحكم عليه وإصدار حكم قيمة بشأنه.أما أنك تحدثني عن قناة المستقلة وما قالته المستقلة وما فعلته المستقلة وأنت في غاية التبجح فأقول:لازال المذهب الشيعي في مكانهقابضا على الحق،بل يزداد صلابة وتوهجا يوما بعد يوم رغم المستقلة وقناة صفا وقناة وصال...ورغم أنف كل الأوغاد؛لأن ضوضاء الباطل لا تطفئ نور الحق مهما كثرت ومهما علا صوتها.
قناة المستقلة عرفتها قبلك،بل كنت ممن شاهد برامجها الأولى عندما كانت ساعات البث جد قليلة،وقبلها كنت أتابع كل ما ينشر في جريدة "المستقلة" وهي انت جريدة لنفس الشخص الهاشمي،بل أعرف الهاشمي قبل ذلك عندما كان يكتب في منابر أخرى في الثمانينيات والتسعينيات...ساعتها كان شخصا آخر،قبل أن يذوق حلاوة "الدولار" السعودي وينقلب 180 درجة!
عندما كان محايدا في برنامجه "احوار الصريح" كنا نتابعه باهتمام بالغ،وكنتم ساعتها تعيبون عليه حياديته وتعتبرونه منحازا للشيعة.أما عندما أصبح "فكرشو لعجينة" قلتم:الآن فقط! أما نحن فقد وعينا سر اللعبة،وإن كان هناك من طرف قد تمت تعرية عورته فهو الهاشمي وقناته "المستغلة".
أنا أنصحك بمتابعة برنامج "حقائق التاريخ" وبرنامج "مطارحات في العقيدة" وغيرهما على قناة الكوثر،مع العلم أن الأول يناقش فيه سنيان: الشيخ الجليل حسن فرحان الملكي حفظه الله من السعودية،والدكتور سهيل زكار(مؤرخ معروف) من سوريا(سني كذلك)؛وللإشارة يمكنك تتبع كل الحلقات الفائتة على اليوتوب .
بقي في الأخير أن أطالبك بإحضار ما تم فيه التدليس من جانبي في تعليقاتي السابقة،لأنني رأيتك تلح على هذا الموضوع كثيرا،علما أنني لا أتذكر يوما لجأت فيه الى التدليس،لا في تعليقاتي المكتوبة،ولا في حياتي اليومية مع الناس...فهات ما عندك.هذا تحدي

ليست هناك تعليقات: