الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

بغض ابن تيمية لعلي(ع)-1

بغض ابن تيمية لعلي(ع)-1
*من بغض ابن تيمية للإمام علي عليه السلام عنه قال في منهاجه (3 / 9 ) عن قول النبي لعلي "انت ولي كل مؤمن بعدي " موضوع ". ا.هـ مع ان الحديث صححه الحافظ ابن حبان وغيره من علماء السنة.
*من بغض ابن تيمية للإمام عليه السلام قال في منهاجه (ج 4 / 186 ):"ان حديث رد الشمس لعلي كذب موضوع ".ا.هـ مع ان جماعة من الحفاظ صححوه كالقاضي عياض وغيره.
*من بغض ابن تيمية للإمام علي عليه السلام عنه قال في منهاجه ( ج 3 / 9 ):" وكذلك قوله : " وسد الأبواب كلها إلا باب علي ". فإن هذا مما وضعته الشيعة على طريق المقابلة ".ا.هـ مع ان الحافظ ابن حجر صحح الحديث.
*من بغض ابن تيمية للإمام علي عليه السلام عنه قال في منهاجه ( ج 4 / 138 ) عن حديث:"انا مدينة العلم وعلي بابها":"موضوع والكذب يعرف من نفس المتن".ا.هـ مع ان الحافظ العلائي قال:حديث حسن وغيره
*من بغض ابن تيمية للإمام علي عليه السلام قال في منهاجه (ج4 /138 )":وأما قوله :قال رسول الله"أقضاكم علي" والقضاء يستلزم العلم والدين ، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة".ا.هـ انظر إلى قول ابن تيمية "ويستلزم العلم والدين " وكأنه يلمز إلى أن عليا عليه السلام عنه يفقدهما، مع ان عمر قال:"وأقضاناعلي" رواه البخاري في الصحيح.
* من بغض ابن تيمية للإمام علي عليه السلام, قال في منهاجه (ج3 / 9 - 10 ) عن حديث:"من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني" كذب.والعياذ بالله ، مع ان الحافظ الهيثمي قال:اسناده حسن.
*قال ابن تيمية الناصبي في كتابه منهاج السنة ج2 صفحة202: ان علياً(ع)انما قاتل الناس على طاعته لا على طاعة الله،فمن قتل النفوس على طاعته كان مريداً للعلو في الارض والفساد، وهذا حال فرعون والله تعالى يقول:{ تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الارض ولا فساداً والعاقبة للمتقين. ويقولون نحن نحب أهل البيت!!!

ليست هناك تعليقات: