الجمعة، 18 سبتمبر 2009

طيب يا "سوس"(ما أعلمه أن أهل سوس طيبون،واذا كنت منهم فأنت اذن استثناء.هههه).
تحدثت في تعليقك عن الصحابة وذكرت أواخر سورة الفتح :محمد رسول الله والذين معه...لكنك لم تكمل كل تلك الآيات الى نهاية السورة وتتأمل في قوله عز وجل: وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات "منهم" مغفرة وأجرا عظيما.وكلمة منهم كما هو واضح تعود على الصحابة،فلماذا لم يقل الباري جل وعلا : "وعدهم الله جميعا مغفرة وأجرا عظيما"؟!! أليس واضحا حتى بالنسبة لتلميذ الابتدائي أن هناك استثناء في هذه الآية وسط جموع الصحابة وأن وعد الله بالمغفرة والأجر العظيم لا ينسحب عليهم جميعهم بل ينالهما فقط "الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم"؟؟
هذا ان دل على شئ فانما يدل على أن العبرة بالخواتيم يا زميلي،فرغم كون الآيات السابقة أدخلتهم جميعا تحت عنوان واحد "أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود..." فان الآية الأخيرة وكأنها تخبرنا بأن الكثيرين لن يبقوا مخلصين لهذا العنوان،وسوف يقع خلل اما في ايمانهم واما في عملهم واما فيهما معا...والا لماذا خص الله تعالى البعض منهم بالمغفرة والأجر العظيم واستثنى آخرين (لعلهم الأغلبية) بدليل الآية...؟؟ فتأمل.
ان الخطأ المنهجي الذي ترتكبونه يكمن في مغالاتكم في الدفاع عن العديد من الصحابة، حتى ولو تبين خطؤهم،وتمجيدكم لهم أكثر مما يستحقون؛وكل هذا في مقابل تحقير أهل البيت والتنقيص من مكانتهم وأفضليتهم وهم المطهرون بنص الآية الشريفة :انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.صدق الله العلي العظيم.تجعلون امام الأمة المجمع عليه في مرتبة أدنى من الثلاثة الأوائل(في حين نجده هو يقول في الخطبة الشقشقية في نهج البلاغة:متى كنت أقرن بهذه النظائر؟)،بل وكما هو معروف فان الامام (ع) كان يسب من فوق المنابر طيلة عقود طويلة زمن معا وية ;،بل لم يكن يعد أصلا من الخلفاء الراشدين! الى أن جاء المصلح عمر بن عبد العزيز رحمه الله،فمنع السب وأمر باضافة الامام علي الى قائمة الخلفاء الراشدين؛مانحين اياه الترتيب الكرونولوجي(رقم4!!) في الحكم،بدل الاعتراف بامامته المنصوص عليها من عند رب السماء...بل من النواصب من يجادل في أفضلية علي بالنسبة لمعاوية! فيميل الى ترجيح كفة هذا الأخير!!...سبحانك هذا بهتان عظيم.
ثم تقولون عن الحسين انه "أخطأ" عندما خرج على الطاغية يزيد.الحسين مخطئ ويزيد على جادة الصواب.
الحسين سيد شباب أهل الجنة وامام الأمة بعد أخيه الحسن وريحانة رسول الله (ص) والمعصوم بنص الآية السالفة الذكر...مخطئ؛ والسكير الفاسق مربي القردة الغارق في الالحاد والزندقة المنكر لدين الله على حق وعلى صواب!!بل منكم من لا يتورع عن تسميته ب"أمير المؤمنين!!"
نعم هذا هو دينكم وهكذا تضعون أنفسكم في حالة خصومة دائمة مع أهل بيت النبوة...فاحذر يا زميلي أن يكون خصمك الامام علي يوم القيامة ومعه الحسن والحسين وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، روحي فداهم يوم الفصل،ومعهم سائر الأئمة الأطهار،وتابعوهم،ومن يدافع عنهم ممن تنالهم سياطكم وألسنتكم بالسوء وها قد رأيتك تكفر الكاتب ادريس هاني بجرة قلم على أعين كل رواد هسبريس،دون حياء ولا خجل ولا تردد...فقل لي بالله عليك ما هو دينك هذا الذي يسمح لك بذلك؟؟ أتحداك يا سوس أن تشرح للقراء كيف تستطيع تكفير الكاتب انطلاقا من الكتاب والسنة...فهذاوالله لأمر خطير تفوهت به،وأنا من هذا المنبر أدعو كل القراء والمعلقين هنا أن يطالبوك بالأدلة الشرعية التي مكنتك من تكفيره،والا فقد بؤت بها يا s.o.s كما في الحديث ،وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
ثم تأتون وتقولون انكم تحبون أهل البيت حق محبتهم وأن غيركم من الروافض انما يدعون ذلك مجرد ادعاء.لكن ألست أنت القائل بالحرف :زغبة واحدة في لحية أبي بكر أفضل من آل البيت جميعهم؟!ثم أردفت قائلا بأنك تتعبد الله بهذا الى يوم القيامة شاء من شاء وأبى من أبى؟! من يمارس التقية اذن ومن يكذب على الناس وينافقهم؟؟ وعندما نفضح أمركم تصابون بالهستريا والسعار.
ألست أنت القائل في تعليقك أعلاه بأن حديث الغدير سببه أن عليا تصرف من تلقاء نفسه في الفيئ قبل أن يقسم فدخل على احدى السبايا!!! مما جعل الصحابة يجدون في أنفسهم شيئا من ذلك فشكوه الى رسول الله...هاك كلامك بالحرف"وللحديث سبب ,أن عليا رضي الله عنه كان قد تصرف في السبي فدخل على إحدى السبايا قبل تقسيم الفيء ..فوجد الصحابة في أنفسهم شيئا عليه فشكوه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ,فأراد الرسول أن يصلح ذات بينهما..هذا كل ما في الأمر..! أما الباقي فكله أسطرة في أسطورة.."
سبحانك هذا بهتان عظيم!
جميلة هذه التخريجة يا زميلي سوس(هههه) لا أراها تصلح الا لنكتة آخر شهر رمضان،فليتسل القراء الكرام بها ريتما يتحفنا السيد سوس بنكت أخرى قبيل العيد.ههههه.
ها هنا أيضا يا سوس تسير على نفس النهج وتنتقص من مكانة الامام،بل أراك تخدش في كرامته وعصمته واستقامته وورعه...فاتق الله ياهذا وانتبه لما تخطه يمينك؛فوالله لن يشفع لك النواصب يوم العرض على الله وقد جاء الامام علي(ع) خصما لك؛فرد البال لما تتفوه به؛واعلم أن سلوك طريق النواصب في التدين والتمذهب والتموقف من أهل البيت وأتباعهم... لن يفضي بك الا الى صحراء الباطل.فلماذا لا تغير الطريق؟؟وهل أهل السنة الكرام الذين يعترفون بمذهب أهل البيت ويجيزون التعبد به...هل هم كفار في نظركم؟؟ أريد جوابا منك أنت بالتحديد.
حديث الغديريا زميلي حديث ثابت يصل الى درجة التواتر،وسيبقى كذلك رغم كيد النواصب الذين طعنوا في صحته من أمثال ابن حزم الاندلسي وابن خلدون وأبو زهرة وأحمد أمين والناصبي المعروف احسان ظهير...فهؤلاء لن يكونوا أتق ى ولا أصدق ولا أوثق من فطاحل أهل السنة وجهابذتها الذين صححوه واعترفوا أن مضمونه انما يتحدث عن ولاية أمير المؤمنين العاااااامة.فلا يعقل أن يجمع النبي (ص) كل تلك الجموع من الصحابة في ذلك الحر الشديد ليتحدث لهم عن الولاية الخاصة كما يزعم البعض...أو ليعقد صلحا بينهم وبين الامام علي بعد "نكتة" تصرف علي في السبايا ودخوله على احداهن كما "يخرف" صاحبنا "سوس".وهاك لائحة ممن خرجوا هذا الحديث من أهل السنة:
( 1 ) الحاكم : المستدرك على الصحيحين - ج 3 - ص 109 وأيضا الحافظ الذهبي في تلخيصه .
( 2 ) ابن حجر العسقلاني : الإصابة - ج 2 - ص 15 - وأيضا ج 4 - ص 568 .
( 3 ) المقريزي : الخطط - ج 2 - ص 92 .
( 4 ) الإمام أحمد في مسنده : ج 1 - ص 331 ط 1983 .
( 5 ) البيهقي : كتاب الاعتقاد - ص 204 - وأيضا 217 ط بيروت - 1986 .
( 6 ) السيوطي : الجامع الصغير - ج 2 - ص 642 .
( 7 ) السيوطي : تاريخ الخلفاء ص 169 .
( 8 ) المحب الطبري : الرياض النضرة - ج 2 - ص 172 .
( 9 ) ابن خلكان : وفيات الأعيان - ج 4 - ص 318 ، 319 .
( 10 ) الخطيب البغدادي : تاريخ بغداد - ج 7 - ص 437 .
( 11 ) ابن قتيبة : الإمامة والسياسة ج 1 - ص 109 .
( 12 ) ابن تيمية : حقوق آل البيت - ص 13 .

أما الآية الكريمة "انما وليكم الله ورسوله..." والتي سلكت طريق السخرية والتنكيت في حديثك عنها فقد رد عليك بشأن ذلك أحد الزملاء ولا داعي للاطالة في ذلك.أيام وليال رمضانية مباركة للجميع

ليست هناك تعليقات: